تقارير وجداول سياحية الفلبينمعلومات مهمة الفلبين

إجراءات السفر إلى الفلبين من تجارب المسافرين 2020

حبيت أطرح تجربتي ، رحلتي من جده إلى مانيلا كانت في تاريخ ١٧ أبريل 2020 ولله الحمد كانت خفيفة وميسره والسبب في كتابة هذا التقرير وهوا لأفادتكم بسبب الإجراءات التي نمر بها حاليا مع الوباء و كثرة التغيرات في قوانين السفر 🧳

راح اذكر بشكل مبسط المتطلبات لاستخراج فيزا سفر للفلبين (في الوقت الحالي جميع الجنسيات يحتاجون فيزا) من القنصلية الفلبينية ف بلدك او مدينتك (لكل بلد له قوانينه الخاصة فيه الأفضل مراجعة القنصلية للتأكد):

  • جواز سفر صالح لمدة ٦ شهور او اكثر.
  • تذكرة سفر ذهاب واياب (ليس شرط تكون مدفوعة) .
  • صورتين ملونه مقاس ٢×٢ .
  • حجز فندق لمدة ٧ أيام من الفنادق المعتمدة لدى الحكومة الفلبينية راح تحصل القائمة من خلال الرابط ( قائمة الفنادق المعتمدة من قبل الحكومة الفلبينية  ) .
  • تعبئة نموذج طلب الفيزا (سيتم ارفاقه تحت ان شاء الله) .
  •  الهوية الوطنية او الإقامة مع خروج وعودة .
  • خطاب تعريف بالراتب مصدق من الغرفة التجارية .
  • عقد زواج رسمي من مواطنة فلبينية ويفضل يكون الأصلي وصورة من جواز السفر تبعها وعنوانها بالكامل في الفلبين .
  • كشف حساب بنكي ٣ شهور .

بعد ما تجهز هذه الطلبات عندك خيارين اما تتصل وتحدد موعد لتقديم طلبك او ترسل ايميل للقنصلية الفلبينية سوآءا في مدينتك او بلدك وهذا بريدة الالكتروني  في مدينة جده :

بعد ما توصل القنصلية تقوم بتقديم أوراقك كامله ، بعد ذلك يسلمون لك إيصال وذلك بدفع مبلغ الفيزا وقيمتها ٢٨٠ ريال ( الدفع كاش، فقط ) وثم الرجوع إلى شباك الفيزا ثم تسلمهم إيصال الدفع وتأخذ نسخه وتتوكل على الله .

ترجع بعد ٥ أيام وقم بإحضار الجواز  تسلمهم الجواز الصباح ، وترجع العصر تأخذ الجواز ومختوم عليه الفيزا و تبدأ تحدد موعد سفرك و تشتري تذكرتك ، تذكير مهم يجب الحضور مبكرا مبكراً .

بعد أخذ الفيزا لان نسجل في موقع الصليب الأحمر Redcross وهذا الطلب من الحكومة الفلبينية لكل المتجهين على مطارات الفلبين عبر الموقع :

https://e-cif.redcross.org.ph/

بعد التسجيل راح يتم ارسال كود (ماسح ضوئي) على البريد الإلكتروني وضروري تحفظ هذه الرسالة المرسلة على  البريد الإلكتروني المرسل لأنه عند الوصول للمطار لن يتم دخولك الكاونترات بدون ما يشوفون الرسالة المرسلة و بها الكود للقراءة الضوئية .

عند الوصول لمانيلا بالسلامة راح يتم اخذ المسافرين للفندق بواسطة باص والسكن ف الفندق لمدة ٧ أيام وسيتم عمل مسحة في اليوم السادس وانتظار النتيجة ف اليوم السابع. 
(الإجراءات في طور التغيير المستمر)

اما بالنسبة للمواطنين من الجنسية الفلبينية العاملين (OFW) ف الخارج ما تحتاج تروح القنصلية فقط تشتري تذكرة وتسجل في موقع الصليب الأحمر وموقعين اخرين عشان الحكومة الفلبينية تتكفل بمصاريف الفندق والمواصلات والرحلة الداخلية
(موب بالضرورة تنطبق ع الكل) 

تفضلوا هاذي الموقعين تحتاج يسجل فيها كل المواطنين الفلبينيين

https://oasis.owwa.gov.ph/

e-cif.redcross.org.ph
e-CIF – Philippine Red Cross
Protecting the Philippines Against COVID-19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!