معلومات مهمة جورجيا

مقاطع التهديد وابتزاز من بعض العرب بعد ان اقنعوا العوائل الخليجية السكن بشقق شخصيه بحجة .!

للاسف هنالك أمور في السفر يجب الانتباه لها اعتماد الكثير من المسافرين على الغرباء  البعض عند السفر يبحث عن مرشد سياحي و يأخذ احد المرشدين العرب في دولة غير عربية تعرف علية من عبر الانترنت او وجد لة بعض المقاطع في الشبكات الاجتماعية وهذا خطاء فادح لانهم للاسف يستغلون الخلجيين ولقد رأيناهم وبكل اسف يشاركوا الناس حتى في جلساتهم الخاصه بالمطاعم والمقاهي وحتى بالمنتزهات ،هذا غير التصوير شي مخجل ان يسلم المسافر كل اموره لشخص غريب

ولعل البعض وصلهم مقاطع التهديد والابتزاز من بعض العرب بعد ان اقنعوا العوائل السكن بشقق شخصيه بحجة انها اوسع وارخص … وبكل اسف كان بها كميرات تصوير وثقت صور خاصه جدا للأزواج في خلوتهم .

لذا الحذر الحذر الحجز من العرب هناك لانهم للاسف يتصيدون الخليجيين ، أحجز من موقع بوكينق او مواقع معروفة او مكاتب معروفة .

هذا غير الاستغلال الذي يحصل كتالي :

  1. تدفع لة يوميته.
  2. ثم تدفع لة الفطور و الغداء و العشاء كل يوم . ( ياخذ عمولة من صاحب المطعم ) ( ولا يوجد خصوصية مع عائلتك طول السفرة ) .
  3. يرشدك على لاماكن السياحية و يقولك انتظر سوف أحظر لك التذاكر كخدمة لك و لكن المصيبة : مثلا : يأخذ التذكرة 10 ريال يحسبها عليك 40 ريال فلو عدد العائلة 5 اشخاص × 30 يصبح أخذ منك : 150 ريال  في كل فعالية .
  4. ايضا يوصلك عند محلات سبق و اتفق معهم ليأخذ منهم عمولة تاخذ منك .
  5. يتدخل في بعض قراراتكم في الرحلات .

لهذا احذروا ثم احذروا ثم احذروا

لتفادي هذا الاستغلال استعينوا بالله قبل كل شي ثم ثقوا بانفسكم وقدراتكم:

  • قبل السفر ابحث بشكل جيد عن البلد في روزنامة و جوجل .
  • استخدم التطبيقات في الخدمات ( مثل الخرائط – تطبيق التكاسي  … الخ ).
  • قمل بعمل لك جدول سياحي او خطة سياحية ( الايوم الاول ستذهب في المكان الفلاني …. الخ ، ستجد الكثير من الجداول السياحية لدينا في روزنامة . ( وهي مجانية ) وذلك لمعرفة الاماكن المناسبة و غير مناسبة لك ومدى بعدها  و قربها .
  • اذا كنت بحاجة الى مرشد سياحي الافضل انت تكون من اهل البلد و تكون امرأة الافضل .

 

 

وفق الله الجميع

وحفظكم بالحل والترحال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!