الفلبينمعلومات مهمة الفلبين

قوانين مهمه يجب الانتباه لها عند السفر إلى الفلبين

الفلبين بلد جميل يمتاز بتعدد الثقافة والمعالم السياحية لذلك عند زيارتك للفلبين، تأكد من أنك على دراية بالقوانين والعادات المحلية للفلبين لضمان رحلة خالية من المتاعب. على سبيل المثال، هناك “قانون الإزعاج غير العادل” الذي يعني أنه يمكن أن يتم سجنك لمدة تصل إلى 30 يومًا أو تغريمك 200 بيزو بسبب إزعاج شخص ما! على الرغم من كونه قانونًا غامضًا وغريبًا إلى حد ما، إلا أنه مع ذلك واحد من العديد من القوانين.

1. قوانين المخدرات – لتجنب أي مشاكل غير ضرورية مع تطبيق القانون – ابتعد عن أي مخدرات أو أي شخص مرتبط بها. قوانين المخدرات الفلبينية قاسية للغاية ولها أحكام إلزامية طويلة مرتبطة بها. والأخطر من ذلك أنه يمكنك الحصول على عقوبة الإعدام إذا افترض أنك تاجر مخدرات. لا تزال “حرب المخدرات” في الفلبين مستمرة إلى حد كبير، وقد تم نصح الشرطة والسلطات علنًا بقتل تجار المخدرات الذين يقاومون الاعتقال.

2. الإساءة إلى المشاعر الدينية – على الرغم من كونه قانونًا قديمًا – إلا أنه من المهم أن تدرك عند السفر إلى الفلبين أنها دولة كاثوليكية للغاية ويجب عليك تجنب الإدلاء بأي تعليقات تحريضية. كانت هناك حالة حُكم فيها على مرشد سياحي بالسجن بسبب احتجاجه خارج الكنيسة الكاثوليكية. علاوة على ذلك، ذكر مكتب الهجرة الفلبيني أنه يجب على المواطنين الأجانب تجنب الاحتجاجات العامة والتجمعات السياسية. ويمكن احتجاز وترحيل أي أجانب يشاركون في الأنشطة المذكورة أعلاه.

3. حمل الوثائق الصحيحة والشروط – قبل الانطلاق في رحلتك تأكد من حصولك على المستندات الصحيحة.
من المحتمل أن يتم منعك من الدخول إذا لم يكن لديك دليل على تذكرة العودة، أو شرط من شروط دخول الفلبين

يمكنك بالفعل دخول الفلبين بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا. أو يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية تتيح لك الإقامة لمدة 59 يومًا.

ومع ذلك، تأكد من حصولك على الوثائق الصحيحة، حيث أن تجاوز مدة الإقامة يعد جريمة خطيرة للغاية يمكن أن تؤدي إلى دفع غرامة أو الحبس.

4. قانون مكافحة السنجيت Anti-Singit Law – أحد القوانين الفلبينية الأكثر غموضًا هو قانون مكافحة السنجيت. تم تصميم هذا القانون لمنع الأشخاص من الدفع أمام الآخرين في الطوابير. على الرغم من أن قاطعي الطوابير غالبًا ما يكونون مزعجين، إلا أن هذه الجريمة في الفلبين قد تؤدي إلى سجن شخص ما لمدة تصل إلى 30 يومًا أو غرامة تصل إلى 5000 بيزو. لذلك قد يكون من الحكمة ممارسة القليل من الصبر أثناء الوقوف في الطابور لتجنب أي عقوبة.

5.قانون Grave scandal او مايسمى فضيحة خطيرة. – وهي عباره عن فرض عقوبات الاعتقال واللوم العام على أي شخص يسيء إلى الآداب أو العادات الطيبة من خلال أي سلوك فاضح للغاية

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم مجرد استفسار لو بجلس في فلبين ٦ شهور واخذت لي تاشيرة مددها ٦ شهور هل في اي شروط اخرى؟؟؟

    1. وعليكم السلام اذا انت من الدول المعفيه من الفيزا لك فيزا ٣٠ يوم من وقت الوصول وكل شهر تمدد عن طريق الجوازات

    2. عندك اول 30يوم مجانا

      قبل نهايتها تروح اقرب مكتب هجره تجدد 29يوم

      قبل نهايتها تروح مكتب الهجره ايضا وتجدد شهرين وهكذا تجدد إلى مدة 36 شهر مسموح وتقدر تجدد حسب المده الي تناسبك خلال 36شهر

  2. تم اليوم تمديد الفيزا لمده 29 يوم اضافي .
    .التجديد 2030
    المسار السريع 1000
    المده لم تتجاوز 10 دقائق
    تم تغيير النموذج القديم
    الافضل الاتصال وحجز موعد عن طريق الهاتف قبل الذهاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!