الأمكان السياحية في الرياض

وادي نمار بالرياض

موقع وادي نمار بالرياض

منتزه سد وادي نمار هو منتزة مفتوح يقع جنوب العاصمة السعودية الرياض، يعد من المعالم السياحية الأشهر والأكثر جذبا لزوار وسياح العاصمة الرياض، ويكتض هذا الموقع السياحي البيئي في عطلة نهاية الأسبوع بالزوار الذي يستمتعون بالجلوس حول البحيرة الصناعية في المنتزه.

يحتوي المتنزه الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بشهر جمادى الاولى الماضي على بحيرة سد نمار، التي يبلغ طولها كيلومترين، وتبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 20 متراً، وتشكل أحد المناظر الطبيعية الخلابّة في الموقع، فضلاً عن دورها في تلطيف أجواء المتنزه، ومساهمتهما في إنعاش الحياة الفطرية حوله.

ويحيط بالبحيرة أرصفة على شكل كورنيش بطول كيلومترين، بحيث تتناثر فيها أشجار النخيل، وتتوزع في جنباتها دورات المياه والأكشاك، إضافة إلى مواقع للجلوس مطلة على البحيرة، ومداخل لتنقل المتنزهين بين أطراف البحيرة والكورنيش.

عنوان وادي نمار عبر خرائط جوجل

 

صور وادي نمار

 

‫12 تعليقات

  1. منتزة عائلي كبير جدا يحتوى على مساحات مائية و ترابية و مكان لاجتماع العائلة في جو ودي مناسب للشوي و توجد أماكن مزروعه و العاب للأطفال و دورات مياة

  2. هذا المكان يوجد به امتداد لوادي حنيفة المميز ويتميز بوجود بحيره فيها بط يضفي جمال للمكان ويوجود جلسات مهيأه للجلوس وعربات تغذية مثل البليله والفشار ومشروبات… ووجود خدمات

  3. جميل جدا
    وينفع للعائلات في الصباح ?

    وجود بعض العينات من ضعاف الشخصية ممن يحبون الظهور 🙂 🙁
    مزعج جدا وازعاج

  4. المكان به بحيرة كبيرة
    وهو مناسب جدا للشواء
    ولكن ايام العطلة يكون مزدحم جداااا

  5. الحق يقال ذهبت للمكان في الصباح وجدت قمة القذارة والنفايات وشباب رايح جاي ورفع أصوات الأغاني .. يفترض إذا كان منتزه عائلي أن لايسمح بدخول العزاب له ..

  6. المكان جميل لكن عدم وجود مراقبه وكثرة الحوادث مثل الغرق كفانا الله واياكم منها

  7. رائع في تصميمه وجماله الطبيعي والصناعي والجهد الجيد في صيانته لولا ازدحامه بفوضويين يوسخون المكان (ليلاًفقط) لاعطيته خمس نجوم منظره اخاذ طلوع الشمس وفي الليل الاضاء الصناعة مميزة

  8. جهد مميز من قبل أمانة منطقة الرياض وإضافة جميلة لكن للأسف يوجد العديد من رواد المكان يسيئون له بترك المخلفات وعدم رميها في أماكنها المخصصة لها وكذلك رمي المخلفات في البحيرة، وكذلك عدم الالتزام بمنع الشيشة في هذا المكان، لذا اتمنى أن تكثف الرقابة وفرض عقوبات على كل مخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!