أسواق بانكوكبانكوك

سوق روت فاي أو سوق محطة القطار الشعبي في بانكوك

[vc_row css=”.vc_custom_1514037291423{background-color: #e8e8e8 !important;}”][vc_column][vc_column_text]

عنوان سوق روت فاي (سوق محطة القطارات)

الموقع الحالي لسوق روت فاي بعد نقله من مكانه الأصلي بجوار محطة القطارات قد يكون أبعد قليلاً من قلب المدينة لكن يمكن الوصول إليه بسهولة أيضاً.

يقع السوق في (Srinakarin Soi 51) خلف مركز “ميدان شيكون” التجاري، على بعد 18 كيلومتر من (Pratunam.).

روت فاي سوق محطة القطار

يتميز سوق روت فاي بمساحته الواسعة وأقسامه الثلاثة، ورغم أن المكان الحالي للسوق ليس مكانه الأصلي لكنه لا يزال أحد معالم العاصمة السياحية ومن أفضل أسواق بانكوك الليلية.

 

نشأ سوق روت فاي الشعبي بجوار محطة السكة الحديد في العاصمة تايلند ثم تم نقله إلى موضعه الحالي بعد عمليات التطوير والتوسعة التي شهدتها المحطة.

مثل أغلب الأسواق الشعبية الليلية في تايلند يتميز سوق روت فاي بتنوع واختلاف معروضاته فهناك فقط يمكنك أن ترى سيارة كاديلاك قديمة بجوار سترة من الجلد.

وفي نفس المكان ستشاهد العطور الفرنسية تباع جنباً إلى جنب مع الأجهزة الإليكترونية اليابانية.

 

السوق اليلي ببانكوك

سوق روت فاي مخصص بنسبة كبيرة إلى البضائع المستعملة أو القديمة خاصة التحف والأشياء الأصلية التي يصعب الحصول على مثلها في المولات التجارية الأخرى.

هذا الأمر جعل سوق محطة القطارات أشبه بمعرض فني مفتوح تعرض فيه المنتجات والتحف القديمة مثل الكاميرات البدائية، النسخ الأولى من الدراجات، زجاجات الكوكاكولا الأصلية.

بالإضافة إلى أن سوق القطارات في بكين من الأسواق المفتوحة في الهواء الطلق، الأمر الذي يجعل زيارته جولة سياحية متميزة فإن التجار يتسمون بالبشاشة والترحيب.

وربما لأن السوق محلي وشعبي أكثر منه سوق سياحي مثل أسواق أخرى في تايلند فإن الأسعار داخل سوق روت فاي زهيدة إلى حد كبير  بل يمكن القول أنه يمكن إجراء صفقات رابحة لصالح المشتري.

 

لا تتوقف معروضات سوق محطة القطارات  على منتجات تايلند أو حتى الدول المجاورة فحسب إذ يمكن للمشتري أن يعثر على بعض الأشياء النادرة والغريبة من عدة دول بما في ذلك الأميركتين والدول الأوربية.

مواعيد سوق روت فاي

يفتح السوق أبوابه للزائرين من الخامسة مساء وحتى الواحدة فجراً من يوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد.

يفضل زيارة السوق بعد موعد افتتاحه بساعة على الأقل لضمان وجود جميع المحلات التجارية مفتوحة والبضائع معروضة.

كما يفضل زيارته في يومي السبت والأحد حيث يكون السوق أقل ازدحاماً مما يمكن السائح من تجربة أفضل.

سوق روت فاي أو سوق محطة القطار كما عرف دائماً أكبر من مجرد سوق ليلي شعبي في الهواء الطلق وإنما هو مستودع بضائع ضخم يمكن أن يجد فيه السائح ما لا يتوقعه.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!