اخبار

دبي تستقبل 8 ملايين سائح خلال النصف الأول من 2017

أفادت إحصائيات رسمية، أمس الأحد، بأن إمارة دبي استقبلت 8 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام 2017، بزيادة 10.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2016، حيث زار دبي نحو 7.27 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي.

وأظهرت إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن هذا الارتفاع جاء نتيجة الزيادة المضاعفة بنسب الزوار من خمسة أسواق، ضمن الأسواق العشر الرئيسية.

وبحسب الإحصائيات، جاءت الهند في موقع الصدارة، متخطية ولأول مرة حاجز المليون زائر خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي.

وحافظت السعودية والمملكة المتحدة، على موقعيهما كثاني وثالث سوق رئيسية على التوالي، مع بدء استقرار المؤشرات الاقتصادية في الأولى، فيما شهدت الثانية نسبة نمو سنوية 4 بالمائة.

وبينت الإحصائيات أن تأثير القرارات الاستراتيجية الأخيرة التي سمحت لرعايا الصين وروسيا بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات عند الوصول، انعكس إيجابياً على نسب النمو المرتفعة لأعداد الزوار من هذين السوقين، إذ حققت الأولى زيادة بنسبة 55 بالمائة والثانية 97 بالمائة.

ووصل عدد الزوار من الصين إلى 413 ألفاً مع نهاية النصف الأول من العام 2017 لتأتي في المرتبة الخامسة، فيما أكدت روسيا عودتها إلى قائمة الدول العشرة الأولى مع تصديرها لنحو 233 ألف زائر إلى دبي.

وتعد دبي وجهة سياحية مهمة في منطقة الشرق الأوسط، وجذبت نحو 14.9 مليون سائح في العام الماضي، وتهدف لأن يصل هذا الرقم إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!