معلومات مهمة جورجيا

سؤال أين أسكن في تبليسي

من أكثر الاسئلة التي تدور في ذهن المسافر أين أسكن في تبليسي

يمكنك السكن في  شارع العرب اذا كنتم شباب  لكن اذا كنتم  عائلة نفضل الإبتعاد عن شارع العرب ابتعد عن الشقق الخاصه خاصه اذا معك عائلة واطفال خلك على الشي الرسمي و المضمون و السكن  قريب من الفنادق التالية :

 

ملاحظة مهمة : قبل السفر احضر معك شطاف لدورات المياة مثل الذي بالصورة (يوجد انواع و اشكال  كثيرة و هو متوفر في كثير من المعارض مثلا في السعودية ساكو او كارفور أو لولو ماركت او نيستو ) وذلك لان بعض الفنادق لا يوجد بها شطاف .

خذ معك فيش كهرباء لسفر لان مخرج الافياش تختلف 

 

مقبس الكهرباء جورجيا

هذا الفيش المستخدم في دولة جورجيا ، لذا تحتاج الى ادابتر او محول  ويوجد كثير من الحلول وواحده منها هي فيش السفر مثل هذا : تستخدمة لجميع الدول 

 

الان نستعرض لك أشهر الفنادق  بشكل مختصر 

 

 

فندق “هوليداي إن تبليسي” يقع في العاصمة الجورجية تبليسي، وهو جزء من سلسلة فنادق “هوليداي إن” العالمية المعروفة. يتميز هذا الفندق بموقعه الاستراتيجي في قلب المدينة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للسياح والمسافرين من رجال الأعمال. يقدم الفندق مجموعة متنوعة من الغرف والأجنحة المريحة والمجهزة بكافة الوسائل التي تضمن إقامة ممتعة للضيوف.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر “هوليداي إن تبليسي” مرافق مثل مطعم، بار، مركز للياقة البدنية، وحوض سباحة. كما أنه يقدم خدمات مثل الواي فاي المجاني، خدمة الغرف، ومرافق لعقد الاجتماعات والفعاليات. يُعرف الفندق بجودة خدماته وكرم الضيافة، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن إقامة مريحة في تبليسي .

  • الموقع جميل جدا جنبه ماك ودانكن ووندي ومحلات تسوق النظافة ممتازة جدا اخذت غرفة تنفيذية مساحتها مرة ممتازة والشباك كان على كامل الجدار دخلت وحدة من الغرفة وكان فيها ريحة دخان وطلبت تغيير الغرفة ووافقوا على طول اعطوني غرفة بديلة .
  • الفندق كبير وشرح ويقع على شارع رئيسي يمكن الوصول له بسهولة ، منطقة الاستقبال واسعة ومريحة وكذلك الموظفين في خدمة الضيوف ، توافر عدد اربعة مصاعد يسهل الحركة .
  • الحمام ليس فيه شطاف وانما هناك بديه مثل الشطاف .
  •  لايوجد عندهم محوّل كهرباء , خذ معك فيش السفر .
  • تمديد ساعتين اضافيه مجاناً
  • يقع محطة المترو Polytechnic مقابل هوليدي إن تبليسي مباشرةً، ويبعد سيرك تبليسي مسافة 500 متر، كما يمكن الوصول إلى جبال القوقاز الخضراء في غضون 10 دقائق فقط بالسيارة.

 

 

 

 

 

 فندق بيلتمور 

فخم وفيه مكاتب السفاره السعوديه

يقع فندق بيلتمور تبليسي في تبليسي، وعلى بعد 300 متر من أوبرا تبليسي ومسرح الباليه. ويضم مسبح وسبا ومركز للياقة البدنية. ويضم الفندق تراس للتشمس وساونا. ويمكن للضيوف الاستمتاع بمشروب في البار أو تذوق مأكولات مختلفة في المطعم المتوفر في الموقع . كما تتوفر مواقف خاصة للسيارات مجانًا في الموقع.

تجربة أحد المسافرين :

كل شئ اعجبني بهذا الفندق 1-الموظفون 2-النظافة 3-السعر مقابل الخدمة والجودة 4- المطعم في الطابق العلوى 5- تنوع الأكل وكل طبق أفضل من طبق 6- النادي الصحي 7- الفيو الرااااائع وقد كنت حجزت غرفة زاوية استمتعت في الإقامة فيه وإن عدت إلى تبليسي فلن أسكن إلا فيه الشعب الجورجي شعب طيب جداً.

تجربة أحد المسافرين :

فندق جميل و رائع بمعنى الكلمة ، مريح مع اطلالة جميل على النهر و المدينة . أخذت غرفة ( premium ) كبيرة و فيها سعة . السرير مريح الغرفة مفروشة بسجاد مريح و الحمام نظيف و كبير مع وجود الشطاف . الموظفين و خاصة خدمة الغرفة كريمين جدا في الفوط و الماء . المواقف كبيرة اذا كنت مستأجر في الادوار الارضية و سرعة المصاعد للغرف . قريب من الشارع الرئيسي في تبليسي و الذهاب الى الجانب الاخر من الشارع من خلال نفق مشاة يبعد دقيقتين مشي . ملاحظة : نظام الحمام مطل على الغرفة و يحجب بستارة من داخل الحمام .

تجربة أحد المسافرين :

موقع ممتاز وقريب من الخدمات اطلالة الغرف رائعة يوجد شطاف يوجد اتجاه القبلة مطعم الفندق ممتاز ، وخيارات الافطار متنوعة ولذيذة (أجبان ممتازة وطازجة وومربيات لذيييذة) الخدمة والعاملين ممتازة (اشكر الموظفة لالي في خدمة الغرف) موظفة الاستقبال خاتونا تجيد العربية ومتعاونة جدًا مع النزلاء الغرفة واسعة والسكن هادي يوجد لاونج مسائي مجاني رايق

سرير الطفل غير الرضيع بمقابل 60 دولار مع اني محدثة بيانات نزلاء الغرفة الثلاجة مقفل عليها وتحتوي على كحول ، ولما طلبنا ازالتها وفتح الثلاجة طلبوا 200 لاري !! الحمام مافيه خصوصية (ستائر وجزء منها مكشوف) غير مناسب بوجود الاطفال

 

 

 

 

هذا أفخم فندق في تبليسي فندق  تبيليسي ماريوت

يُعد فندق The Tbilisi Marriott معلماً معمارياً ذو تصميم دائري فريد من نوعه، ولكن واجهته التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان ليست الميزة الوحيدة من الماضي، حيث يوجد لهذا الفندق العديد من القصص لتُروى.

تجربة أحد المسافرين :

الفندق نظيف ومريح ومكانه ممتاز، الصعود بالاصنصير يتطلب كرت الغرفة، حجم الغرف جيد ومناسب، طاقم العمل لطيفين، اللوبي جميل لا يوجد شطاف – تمنيت لو كان هناك مسبح او نادي للاطفال او اي ترفيه داخل الفندق

تجربة أحد المسافرين :

الموقع جدا ممتاز والتعامل بشكل عام رائع الافطار رائع ومتنوع لو في مكان ثاني قيمته اسوء ولكن بالنسبة لجورجيا يعتبر ممتاز مقارنة بالغير في المنطقه . – عموما ادوات الحمام الله يكرمكم وتجهيزات الغرفه مهيأة لشخص واحد فقط مع العلم المفروض الارواب والاحذيه والمستلزمات النظافة تكون لشخصين . ‏- room service menu has little choices – الإطلالة جميله جميله ولكن محرومين منها بسبب ضيق الزجاج كأنها زجاج حمام وليس غرفة بريميوم .

 

booking

 

 

 

فندق Urban Park Hotels

تجربة أحد المسافرين :

موقع الفندق قريب من المطاعم والمقاهي ويتميز بالهدوء لانه داخل حديقه الإفطار لا بائس به افطار عادي موظفوا الإستقبال بشوشين ويحاولون المساعده وسعرة جيد موقعه عرفني على مدينة تبليسي بالسير على الإقدام

الغرفة والحمام صغيرة نسبيا المساحه المعلنه تشمل الغرفه مع الحمام الفوط عدم توفر مواقف سيارة مجانيه حيث يطلب منك شخص الواقف امام مدخل الفندق 5 لاري يوميا لتوقيف سيارتك الفندق قريب من شارع العرب ولكن بعيد نسبيا عن وسط المدينه الذي توجد فيه المطاعم والحياة اقصد بعيد عن ميدان الحريه وجسر السلام والمدينة القديمه حيث المطاعم والمقاهي .

booking

 

 

رديسون بلو إيفيرا

الهدوء ، الغرفه مريحه والسرير المزدوج كبير يكفي بالغين وطفل ، الحمام واسع وفخم مع كل الخيارات ، يوجد شطاف والتواليت مفصول من الحمام ، توجد ثلاجه ولكنها صغيره جدا ، توجد غلايه مياه ، اطلاله الغرفه اكثر من رائعه تطل علي المدينه وعلي نهر كوارا ( الحائط كله زجاجي ) ( انظر صوره المرفقه ) ، توجد طاوله لكي الملابس ومكواه كهربائيه ، توجد صرافه لتبديل العمله داخل الفندق ،محيط الفندق رائع جدا ، اقرب مطعم تركي ( حلال ) وبقاله علي بعد حوالي 500 متر من الفندق . بوفيه الافطار مقبول ( خيارات اللحم الحلال محدوده جدا ) ولكن اطلاله المطعم اكثر من رائعه علي النهر . موقع الفندق ممتاز في وسط المدينه واقرب محطه للباص السياحي علي بعد حوالي 100 متر . تعامل الموظفين راقي ومتعاونين ، تتم نظافه الغرفه يوميا ويتم تغيير فرشات السرير في اليوم الثالث من الاقامه .

الاطلالة البانورامية الاطلاله بالنسبه للجناح جميله جدا  عزل الغرف ممتاز الأمان والخصوصية الموقع وجود شطاف حمام السباحة المروش المطعم كان الاكل غير متنوع

تجربة أحد المسافرين :

الاطلالة البانوراميه ( الغرف الزاوية ) للنهر والمدينه مد النظر اما الجبل فالغرف اقل استخدام مشكلة التدخين ممكن في المسبح او حول مدخل الفندق او في كازينو القمار المفتوح 24 ساعة ويوجد به بعض الطلبات مجانا كالماء والشاي… ويوجد فتحة شباك يطفأ المكيف اذا فتحتها يوجد حمام منفصل ومروش منفصل وبانيو يوجد 2 مويا يوميا ضيافه مع بكت الشاي والنسكافيه والسكر يوجد سماعة لاسلكيه سهوله ربط الهاتف بالتلفاز الغرف الغربيه وحتى البانوراميه الغربيه تطل على الغروب والمسبح الغرف الشرقية على الشروق ومدخل الفندق اللفت عدد 4 وسريعة نسبيا يوجد جم مجانا والمساج بحجز ورسوم يوجد مسبحين مجانا داخلي صغير غير مسموح التدخين وخارجي مع مطعم وبار مشروبات ومسموح التدخين توجد صرافات الية ومحلات صرافه . الموقف مجانا للساكن ولكن لابد من الغاء الرسوم في الاستقبال قبل تمرير الكرت للخروج بالسيارة علما ان هناك وقت مجانا قبل احتساب الرسوم لسيارات الاجرة يوجد 500 لاري مقدم اذا ثلاجة الغرفه مفتوحه كاش او حجز من البطاقه تعاد عند الخروج .

تجربة أحد المسافرين :

موقع الفندق ممتاز و قوي و قريب من المطعم البغدادي و قدام شارع الماركات و المواقف كبيرة و اطلالة الغرفة فوق الخيال انا خذيت الغرفة البنرامية اطلالة ساحرة ب ٢٢٠ دينار ٤ ليالي بدون فطور / الفطور جربته مره ممتاز و الفندق فيه مطعم ايطالي خيال ورخيص و جلسات الخارجية حلوه عل النهر من الاخر فندق يستاهل لكن موظفين الاستقبال شايفين أنفسهم 

 

 

 

 

ايبس Episode Tbilisi

تقييم الفندق : 8.9 من 10

ايبس Episode Tbilisi 

ايبس Episode Tbilisi 

تجربة أحد المسافرين :

الفندق جميل جدا ونظيف والغرفه ممتازه ومكانه ممتاز بس يمكن 8 دقايق بالسياره وتكون واصل السنتر او شارع العرب المكان جدا راقي وسعره ممتاز للامانه بس اهو شويه فكر اجانب يعني مافي تليفون بالغرفه اذا ابي شي انزل تحت الريسبشن لكن جدا ممتاز و مريح ويوجد شطاف بالفندق .

تجربة أحد المسافرين :

من اجمل الاماكن الي اقمنا فيها ، مل شي حواليك مطاعم مول صيدليه وسوبر ماركت لا يوجد باركنات لسياره ولا للوقوف امام الفندق لكي انزل اغراضي من السياره .

ايبس Episode Tbilisi  ايبس Episode Tbilisi  ايبس Episode Tbilisi 

 

تجربة أحد المسافرين :

الفندق جدا نظيف وهادىء وموقعه ممتاز جنبك اغلب الخدمات احرائات تسجيل الدخول والخروج ماتاخذ خمس دقايق لم اجرب الافطار للامانه نظام الفندق باسلوب شبابي عصري بعني ماينفع لمن معاهم اطفال او عائله كبيره الغرف حجمها صغير مافي تلفون تتصل فيه على الاستقبال مافي غلايه او ثلاجه مجرد ماء فقط، لكن كل هاءي الاشياء ماكانت ضروريه لي يوجد شطاف الحمام والغرفه جدا نظيفه مافي اي روائح كل يوم الصبح يتم تنظيف الغرفه وتغير المناشف بصراحه انصح بالسكن فيه 

 

 

Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace

فندق “شيراتون جراند تبليسي ميتيتشي بالاس” فندق فاخر في مدينة تبليسي، عاصمة جورجيا. يتميز الفندق بموقع ممتاز وإطلالات خلابة على المدينة والنهر، ويقدم لضيوفه مستوى عالي من الراحة والخدمة. الفندق يضم مرافق عديدة بما في ذلك مطاعم ، مركز لياقة بدنية، حمام سباحة، وسبا. غرف الفندق مجهزة بشكل أنيق وعصري وتوفر كل الوسائل التي يحتاجها الضيوف لإقامة مريحة. يعتبر الفندق خيارًا رائعًا للمسافرين الذين يبحثون عن إقامة فاخرة في تبليسي

Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace
Sheraton Grand Tbilisi Metechi Palace

 

الفندق جميل و جديد من الداخل ويوجد فيه نظام سمارت للتحكم في الانارات و التكييف و النظام ممتع،اللاونج رائع و الفطور كان أفضل فطور من بين كل الفنادق التي زرتها في جورجيا، الغرفة جميلة و تحتوي على كل ماتحتاج و دافئة في الشتاء، انصح فيه بدون تردد لاي شخص

موقع الفندق يبعد 12 دقيقه بالسياره عن تبليسي القديمة،تحتاج سيارة للوصول للأماكن السياحية ،الغرفة ليست كبيره جدا، لكنها كافية و مريحة،لايوجد شطاف.

 

 

فندق روستافلي (ممتاز لشهر العسل)

 

فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي
فندق رستافيلي

 

انصح من يرغب زيارة تبليسي السكن فيه والابتعاد او اي فندق في شارع رستافيلي الابعاد من شارع العرب خصوصا العوائل 8.0 نال الإعجاب · الموقع والفندق يشعرك بالعصور القديمة والاثاث مناسب يوجد فيه مصعد قديم ولكن بالنسبة الى معظم الفنادق اقل من 5 نجوم لا توجد تعامل الموظفين ممتاز لا يوجد جهاز للعداد القهوة اذا ذهبت للاستقبال يعمل لك قهوة وشاي على مدار الساعة وجربت ذلك

 

 

ذ . غروف

سؤال :

اريد سكن رخيص ونظيف في تبليسي قريب المطار :

الجواب : 

فندق Hotel Tuta

تجربة أحد المسافرين :

هدوء مكان الفندق قربة من المعالم المهمة جسر السلام التلفريك النظااااافة نظيف فوق ماتتصورون وفيه شطاف فطورهم متنوع هادئ جدا والنزلاء قليل اجراءات سهلة وسريعة الاثاث حديث  ويوجد شطاف وفي سمارت تي في عيبة انه داخل زقاق ممكن يوتر البعض وخاصة في الليل لكن كل الاشياء الايجابية الثانيه تخليك تغض النظر عن هذا العيب الوحيد .

booking

 

 

 

اضغط هنا للاطلاع قائمة من الفنادق الموصى عليها في تبليسي 

ولا تحمل هم الأماكن التكسي يوصلك للمكان اللي تحب بمبلغ من خمسه الى عشره لاري وانت بالفندق مرتاح تقوم بطلبه و يأتي عبر التطبيقات اي تكسي او بولت وغيره من التطبيقات المستخدمة لديهم . ( في قسم الخدمات قمنا بإرفاق التطبيقات المستخدمة )

البرامج السياحية التي في جمهورية جورجيا :

قريبة جداً من أوروبا وتركيا بأختلاف المكان  وايضا على مستوى اقل من ناحية التطور و الخدمات المقدمة لان جورجيا تعتبر حديثة بالسياحة أشهرها 

  • تلفريك
  • قوارب
  • مجمعات تجاربه
  • طبيعة جميله وانهار .
  • طيران شراعي.
  • الثلوج تزلج.
  • ونشاط تسلق الجبال للمتمكنيين .

التنقلات رخيصة أستخدم التطبيقات و حاول تجنب السائق الخاص لانهم استغلاليين  تكلفة مشاويرك داخل المدن عشره بالميه فقط بما سيطلبه منك السائق لخاص لذا نكرر لا تستخدم السائق الخاص  ابعد نقطه من تبليسي لباتومي قطار ٢٥ لاري .

 

تجارب أحد المسافرين :

انا استغرب من اللي يسأل عن الشقق هناك !!! 

من خبرتي في جورجيا إن الشقق قديمة ومتهالكه في وسط تبليسي ، والشقق الجديدة وأثاثها جديد طبعا سعرها راح يكون مرتفع ، فالأفضل للمتزوجين حجز فندق محترم مثل الماريوت عند دوار الحرية ولا الفنادق اللي نجومها من ٤ وطالع واحجز من بوكينق لان الضامن بوكينق بعد الله و بوكينق يعوضك لو صار تلاعب .

 

 

شرحنا طريقة الذهاب بالقطار من تبليسي الى باتومي و العكس

 https://rosnamah.com/?p=4411

نتمنى لك رحله موفقه وسعيدة

لا تنسى الاطلاع على قسم : يوجد معلومات سوف تفيدكم من تجارب المسافرين

معلومات مهمة في جورجيا

 الخدمات العامة في جورجيا 

 

 

‫4 تعليقات

  1. ماريوت تبليسي
    اختياري للفندق كان موفق وانصح بالفندق كما رايت انا فهو فندق متكامل وهادي ومكانه القريب في قلب الشارع

  2. فندق ماريوت تبليسي ممتاز وموقعه في شارع حيوي وقريب من جاليري مول وميدان الحرية وكانت اقامة ممتعة

  3. فندق ايبس Episode Tbilisi
    فيه شفاط وفيه خدمة تشك ان وتشك اوت كلها ذاتيه فيه زي المكان في نص الفندق مكشوف وفيه جلسات رايقه الفندق بالعموم نظيف ومرتب جدًا بس مافي ثلاجة ولا غلايه رغم انها اساسيات تعتبر وايضا مافي ادوات نظافه شامبو صابون الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!