إندونيسيالومبوك

ماهي لومبوك وماهي الجزر الثلاث

السياحة في لومبوك في اندونيسيا

احدى اجمل جزر اندونيسيا السياحية تقع ضمن مقاطعة نوسا تينجارا الغربية وتبعد عن جاكرتا العاصمة 2 ساعة تقريباً بالطائرة، عاصمتها مدينة ماتارام وهي أكبر مدينة في الجزيرة.

لا تقل جزيرة لومبوك جمالاً عن اخواتها في اندونيسيا فهي تضم اجمل الشواطئ الرملية وتكثر فيها الغابات والجبال الخضراء، فيها منتجعات وفنادق مميزة، كما انها تعتبر وجهة محببة لعشاق الرياضات المائية من غوص وركوب للامواج والابحار.

من الجُزر التي تحمل مُقوّمات الجمال والدهشة حيث تضم عدد من أماكن الطبيعة التي تأسر القلوب بجمالها الآخاذ، كما أنها تحوي بداخلها أجمل الشواطئ والجبال الخضراء، مما جعلها من أهم أماكن السياحة في اندونيسيا التي يتوافد عليها عدد كبير من السُيّاح كل عام.

وتقع الجزيرة بالتحديد في مقاطعة نوسا تينغارا الغربية بدولة إندونيسيا، وتعتبر جزءا من جزر سوندا، ويفصلها مضيق لومبوك عن جزيرة بالي الواقعة غربها، ومضيق ألاس يفصل بينها أيضا وبين جزيرة سومباوا الواقع شرقها، ومناخ هذه الجزيرة مثالي جدا مع درجات حرارة سنوية تتراوح ما بين 21 درجة مئوية و 33 درجة مئوية، فلها موسمان جافان فقط، موسم جاف من مايو إلى أكتوبر، ومن نوفمبر إلى أبريل كما يبلغ قطر الجزيرة نحو 70 كم تقريباً، وتأخذ هذه الجزيرة الشكل الدائري تقريبا.

ودائما ياتون السياح الى اندونيسيا من ضمن خططهم السياحه في جزر لومبوك لما تتمتع به من مقومات سياحية هامة، وسنطلعكم على ابرز الاماكن السياحية في لومبوك وهي:

– جزر جيلي في لومبوك – Geely Islands in Lombok
هي عبارة عن ثلاث جزر تقع بالجهة الشمالية الغربيّة لجزيرة لومبوك في إندونيسيا، وتعتبر من أشهر مقاصد السياحة في لومبوك وإندونيسيا بالكامل، وهذه الجزر قادرة على سلب العقول نتيجة الجمال الزائد لها.

– جبل رينجاني – Mount Rangani

هذا الجبل الرائع يعد ثاني أكبر قمة جبلية في إندونيسيا بعد جبل كرينيسي في سومطرة، وهذا الجبل يقع ضمن حديقة واسعة تسمى بحديقة جبل رينجاني الوطنية، وهو من اجمل الأماكن السياحية في لومبوك.

– شاطى كوتا في لومبوك – Kuta Beach in Lombok
كوتا من المدن الساحلية ويعني اسمها “الفلفل الحار” هذه المدينة تقع جنوب لومبوك، لها رصيد من المناظر الطبيعية الذي لا يمكن لأحد أن يتخيله أو يخيل له هذا الجمال بأنه موجود على الكرة الأرضية، فمناظرها تجمع بين المنحدرات والجبال التي تصل إلى الشاطئ، وكذلك روعة الشواطئ.

– شاطى سنجيجي – Senggigi Beach
هذا الشاطئ الذي يميزه عن غيره من الشواطئ الرمال الذهبية والمياه الصافية إلى حد صفاء المياه المكررة، فمياهه نظيفة تنتشر بها الخلجان بطول الشاطئ ووجود مشاهد بديعة من الجبال التي تُغطيها الغابات وأشجار جوز.

– الشاطى الوردي في لومبوك – Pink Beach in Lombok 
هذا الشاطئ الموجود في لومبوك هو واحد من ضمن سبعة شواطئ وردية على مستوى العالم، ويعتبر هذا الشاطئ من ضمن المميزات السياحة في لومبوك ومن إبداعات الطبيعة الخلابة.

– شاطى تيو كليب او شلال تيو كليب – Tiu Kelep Waterfall 
يقع شلال تيو كليب Tiu Kelep Waterfall في أقصى شمال جزيرة لومبوك وتحديداً في قرية Senaru village الساحرة بإندونيسيا، يقع ضمن محمية جبل ريجنجاني وهو من اهم معالم السياحة في لومبوك

– حديقة الفيلة في لومبوك – Taman Gajah di Lombok

 

  • وباذن لله سوف نفصلها بشكل منفصل على كل منطقة وتعريفها مع تقديم ابرز الفنادق والمنتجعات وتقيمها بشكل كامل ….. 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!
إغلاق