أخبار العالم

كيرونا مدينة الشمس في منتصف الليل

مدينة الشمس في منتصف الليل

تقع مدينة كيرونا في أقصى الشمال السويدي، وتحديداً في مقاطعة “لابلاند” بمحافظة “نوربوتن” إلى الشمال من الدائرة القطبية، وضمن منطقة جبال(Haukivaara)

أُختيرت “كيرونا“، أكبر مركز بلدية مساحة في العالم، في عقد السبعينات من القرن العشرين، حيث شكلت مساحة البلدية بما يقارب (20000) كم مربع. 

تمتاز “كيرونا”، كذلك باعتباها، أكبر مناجم العالم لخامات الحديد. وتقع فوق أكبر مخزون للحديد الخام في العالم. وتنتج نحو (90%) من خام الحديد المستخرج في أوروبا.

ولم تعد المدينة لها وجود في السابق، ولكن اخذت الحياة بالتوسع شيئاً فشيئاً مع كبر المنجم واحتياجاته من الأيدي العاملة والسكان والخدمات.

مدينة “كيرونا”، ببلاد شمس نصف الليل؛ حيث لاتغرب الشمس في هذه المدينة خلال 24 ساعةلذلك تعتبر مقصد السياح من جميع انحاء العلماء؛ كي يعيشوا هذه التجربة المُثيرة والفريدة من نوعها.

في هذه المدينة، تتغير كل مفاهيم الوقت المعهودة، خلال فصل الصيف، حيث لايمكن التمييز بين ساعات الليل والنهار، لتتداخل أوقات النوم والصحو، ويصبح كل شيء مختلف عما تشهده مدن أخرى قريبة منها.

قد تكون البداية رائعة لزوار المدينة، ولكن ومع مرور الوقت تصبح التجربة مُرهقة ومُكلفة بدنياً ومعنوياً.

الظلام 24 ساعة !

تستمر الظاهرة الغريبة، حتى منتصف شهر يوليو،  حيث تبدأ الشمس بالغروب، لدقائق في البداية وتحديداً بعد منتصف الليل، ثم يزداد الظلام شيئاً فشيئاً، حتى يسود طيلة 24 ساعة وبشكل يومي !.

هكذا يكون حال المدينة، خلال الشتاء، حيث لا تشرق الشمس في المدينة طيلة أسابيع كاملة!.

اوقات الصلاة في مدينة كيرونا لعام 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لك لايمكنك النسخ !!